وكان من بين كتابات اسرة a7ba_cool الموضوع التالي من قسم الاسلاميات
:: أدب :: إن تُحسنَ الأدبَ مع الخلقِ ، فذلك أمرٌ حسنٌ ومطلوب ** ولكن الأحسن والأروع والأولى ** أن تُحسنَ الأدبَ مع الله جل جلاله فهو معك حيثما كنت .. يراك ويسمعك ، ويحصي عليك
:: الصلاة :: ليستِ العبرةُ أنْ تؤدي الصلاةََ إنما العبرةُ أن تخشعَ فيها ، وتُحسنَ الأدبَ خلالها وبعدها هنالك تمنحك الصلاةُ أنوارَها وبركاتها لسان حالك يقول لو لم ترد نيلَ ما أرجو وأطلبهُ ** من فيض جودك ما علمتني الطلبا..
2- أقرأ له و هو رضيع و زوجتك تقرأ له من المصحف كما تقرأ له قصة مصورة فترة قصيرة ليتعود النظر له.
3- أقرأ أمامه و هو طفل ليقلدك و يقرأ هو الأخر حبا في التقليد فأول ما يقلد الطفل هما أبواه و يفرح بتقديرهما.
4- أشتري له مصحف خاص به يختاره هو و ضع عليه عطره المفضل ليمتلكه فيرتاح نفسيا له و يحبه و يقدره.
5- أشتري له حامل مصحف ملون بالوانه المفضلة ليمتلكه لأن الأطفال عندهم نزعة التملك.
6- البيئة: تتميز بالكثافة عن القران ( مصاحف في البيت والسيارة و شنطة المدرسة وبطاقات ملونة مرسومة..
7- مكتوبة انه حافظ القران معلقة في كل مكان و شرائط مستمرة 24 ساعة بصوت خفيف لشيخ يحب هو صوته.
7- السلوك: التكرار: تكرار الحفظ و التسميع و الذهاب لحلقات القران ومدارس التحفيظ والكلام عن الحفظ.
8- المهارة: تعليم مهارات التجويد و اساليب الحفظ و أستخدام الوسائل المساعدة الشرائط و الكمبيوتر.
9- القيم: شرح له لماذا يحفظ القران وما هي النوايا و الثواب والمكافئات و تذكيره دائما بثواب الحفظ.
10- الهوية: من هو ؟ نبرمج عقله أنه هو طفل ذكي حافظ للقران و عامل به و نكرر له ذلك كل يوم ليقتنع به.
11- من قدوته؟ رسول الله و أي طفل أخر حفظ القران يعرفه ما شعاره؟ خيركم من تعلم القران وعلمه.
11- العلاقات: دائما يكون مع أطفال حافظين للقران و متفوقين و أذكياء و شيوخ حفاظ و علماء.
12- أحتفال كل شهر بما حفظ : حفلة للأهل و الأطفال و حلويات و هدايا له ولهم فينتظر الحفل طوال الشهر.
13-أحكي له قصص القران بطريقة طفولية بدون زيادة مع ذكر النص القراني فهو يتعلق جدا بسماع القصص.
14- مثل معه قصص القران كلعبة و مسرحية لتثبت في ذهنه مع ذكر الأيات فيحفظها أسرع.
15-أستمع له و هو يحكي قصص القران و اجعله يمثلها أمام الأهل و الأصدقاء فهو يستمتع جدا بذلك.
16- مسابقات في البيت في السور و القصص و الأيات و (أين توجد هذه الكلمة في أي سورة) مع جوائز رمزية.
17- مدرسة لتحفيظ القران تنظم رحلات و مسابقات و جوائز و هدايا فيحب الحفظ و يتعرف على حفاظ .
18- شريط القارئ الصغير للشيخ الحصري بصوت اطفال يقرأون خلف الشيخ فيشجعه على القراءة و الحفظ.
19- سي دي كومبيوتر للتحفيظ إذا كان من هواة الكمبيوتر فسيحب استخدامه و سيحفظ أسرع بواستطه.
20- مقرأة للأسرة كلها الوالدان و الأولاد كل يوم ربع ساعة وحلقة علم أسبوعية تلقيها الأسرة كلها لمدة ساعة.
21- ربط الطفل ببرامج قنوات القران الفضائية المتخصصة (الفجر / المجد / العفاسي / الناس) وغيرها فيواظب عليها و يتأثر بها.
21- ربط البيئة بأيات القران كالسماء و الشمس و القمر و البحار و ربط منهجه الدراسي بإعجاز القران.
22- ربط الأحداث اليومية بأيات القران (و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم، و أن النصر مع الصبر).
23- ربط الدعاء بأدعية القران (ربنا اتنا في الدنيا حسنة ، ربي إني لما انزلت إلي من خير فقير).
24- مساعدة الطفل كل يوم على تخيل الجنة و ثوابها و تخيل نفسه إمام و داعية و عالم يستفيد الناس بعلمه.
25- برمجة عقله اللاواعي و هو نائم بالتحدث همسا في أذنه(أنت ذكي ومتفوق وأنت حافظ القران و عامل به).
26- المسابقات المنزلية و المحلية و العالمية للحفظ فيحتك بالحفاظ و يتنافس معهم و يفرح بفوزه ليحفظ اكثر و يحتك بحفاظ أخرين بدرجات متفاوته فيتنافس معهم و يتخيل نفسه يوميا يفوز بالجائزة.
27- تعليق شهدات التقدير لجوائز الحفظ و صوره التذكارية و هو يستلم الجوائز على حائط غرفته ليراها.
28- تشجيعه ليقرأ القران في الأذاعة المدرسية و في برامج قناة الفجر الفضائية مثل براعم و ناشئات القران.
29- تسجيل صوته و هو يقرأ على الكاسيت او الموبايل او الكمبيوتر او الأم بي ثري ليسمعه مره أخرى.
30- تشجيعه على إمامة المصلين في النوافل (فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم في الفرائض مع عمرو بن سلمة 6سنوات).
31- أهتم بأسئلته عن القران وأجب عليها أو أبحث معه عنها في الكتب أوشرائط او الأنترنت او مع شيخ عالم.
32- شجعه على أستخراج معاني الايات من المعجم لتزيد حصيلته اللغوية ويحاول فهمها بنفسه (مختار الصحاح).
33- شجعه على قراءة التفسير الميسر لمعاني الأيات و أسباب نزولها ليعرف الفهم الصحيح (تفسير الجلالين).
ابو الذرة جون دالتون ابو الفيزياء رذرفورد ابو الطب ابقراط ابو الرياضيات اكفيناس ابو الوطن كيلروسمي ابو شعر البطولة هيموروس ابو التصنيف كارل كينوس ابو الراديو ماركوني ابو الاقتصاد أدم سميث ابو الهندسة فيثاغورس
ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ورقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ورقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ". إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم !
- تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير في العادة الخنازير وليس البشر. وتحدث معظم الحالات حين يقع اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.
- يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة. [/center]- يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر. ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.
الأربعاء ديسمبر 21, 2011 11:29 am من طرف احلى مزاج
» *&فن الاقناع&*
السبت أغسطس 20, 2011 2:10 pm من طرف وردة
» هل انتي ذكية ؟؟؟؟تفضلي بالدخووول
السبت أغسطس 20, 2011 2:08 pm من طرف وردة
» اللي يوصل رقم 5 يكون عسل واللي يوصل رقم 10يكون احم احم احم بصل
السبت أغسطس 20, 2011 2:05 pm من طرف وردة
» للي توصل ل 5 تكون اميرة المنتدى ياللا يا بنات
السبت أغسطس 20, 2011 2:03 pm من طرف وردة
» عد الى الـــ 5 وحلق شــعــر اي وآحد بالمنتدى على الصفر ..~
السبت أغسطس 20, 2011 2:01 pm من طرف وردة
» حط عمر وشوف صح ولاغلط
السبت أغسطس 20, 2011 1:59 pm من طرف وردة
» عد للخمسة وارمي عضو من فوق السطح
السبت أغسطس 20, 2011 1:58 pm من طرف وردة
» صورة البنت اللتي وضعت مكياج ب 100 الف دولار امريكي
السبت أغسطس 20, 2011 1:56 pm من طرف وردة